صورة نادرة لـ «أمينة رزق وفردوس محمد» تشعل مواقع التواصل الاجتماعي 

امينة رزق وفردوس محمد
امينة رزق وفردوس محمد

نشر رواد التواصل الاجتماعي ، على مواقع السيوشيال ميديا، صورة نادرة في أوائل الثلاثينات من عمر النجمة أمينة رزق والنجمة فردوس محمد على أحد الشواطئ المصرية بملابس البحر وظهورهما بالمايوه وهما يعبران عن صداقتهما وفي حالة بهجة وفرح وأشعلت الصورة مواقع التواصل الاجتماعي. 

من جانب آخر لعبت الفنانة فردوس محمد، دور الأم لأغلب فناني السينما المصرية على الرغم من أنها كانت فى بعض الأحيان أصغر سنًا من غالبيتهم، ولكن موهبتها وقدرتها على أداء دور تجتاز هذه المفارقة بنجاح باهر فهي مثلا أصغر سنًا من كل من أم كلثوم ، ويوسف وهبي، و عبد الوهاب، وعديد من الممثلين الكبار التي عملت معهم، ويرجع البعض براعة فردوس محمد فى أداء دور الأم إلى أنها عاشت يتيمة الأبوين وتزوجت وانفصلت وهى صغيرة السن، ثم انضمت إلى فرقة عبدالعزيز خليل وعملت خلالها فى عديد من الأوبريتات.


وأثرت الفنانة فردوس محمد، السينما المصرية بكثير من الأفلام التى لعبت فيها دور الأم ببراعة مثل «شباب امرأة»، و«غزل البنات»،  و«إحنا التلامذة» و«حكاية حب» و«عنترة بن شداد»، و«صراع فى المينا» و «رد قلبى».


وتميزت الفنانة القديرة أمينة رزق بملامحها المصرية البسيطة، وحنانها الجارف ووجهها المليئ بمشاعر الأمومة مع مسحة من الحزن، الذى جعلها تتربع على عرش أدوار «الأم» وتجيد تمثيلها ببراعة.
برعت أمينة رزق فى تقديم أدوار التراجيديا،  التى أجادتها، وتميزت بأدائها لدور الأم المثالية، ومن أبرز أدورها فيلم « دعاء الكروان»، و «كلهم أولادى»، و «الشموع السوداء» و «أرض الأحلام». وقنديل أم هاشم وعوى يا أمى وأريد حلاً.

اقرا أيضا |«أمينة رزق».. أول ممثلة مصرية تدخل مجلس الشورى